الخميس، 16 أبريل 2015

مفاهيم حديثة: حرف (بلــ)

ـــــــــــــــ انظر: حرف الباء حتي (بصــ) ــــــــــــــ
شركة بلاك ووتر وسعيها الحثيث للحصول على عقود في إقليم دارفور بالسودان 
لتعمل كقوة سلام!..هل تأتي لتنشر الموت في السودان؟
* بلاك ووتر: شركة لجيوش المرتزقة
* «بلدنا بتتقدم بينا»: شعار مؤتمر الحزب الوطني الرابع الديموقراطي الحاكم في مصر ، خلال الفترة من‏2‏ إلي‏6‏ نوفمبر2007 ، ويتوافق عقد المؤتمر مع مرور‏5‏ سنوات علي تبني الحزب أسلوبا جديدا في صياغة السياسات العامة بإنشاء أمانة السياسات التي تولت مهمة دراسة وإعداد مشروعات ووثائق السياسات العامة للحزب‏.‏ (للمزيد)


ــــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــــ

بلطجية يعتدون على متظاهر بالأسلحة البيضاء خلال ثورة 25 يناير عام 2011م


* البلطجية: نوع من التنمر يفرض فيها البعض الرأي بالقوة والسيطرة على الآخرين، وإرهابهم والتنكيل بهم. وهي لفظ دارج يعود أصله إلى اللغة التركية، ويتكون من مقطعين: "بلطة" و"جي"؛ أي حامل البلطة، و"البلطة" كما هو معروف أداة للقطع والذبح. في مصر يربطونهم بالنظام وأجهزته الأمنية المختلفة ، التي تستعمل مجرمين سابقين، من بائعي ومستهلكيالمخدرات، أو مرتزقة ، من أجل القيام بأعمال شغب ضد المتظاهرين والمعارضة في الساحات العامة وحتى داخل الجامعات مقابل مبالغ مالية.(ويكيبيديا)/ انظر: "ما هو أصل تسمية البلطجية"؟/ متعلقات: البلطجية في ثورة 25 يناير المصرية/ البلاطجة في اليمن: ذمار: البلاطجة والأمن يعتدون بالضرب على طلاب جامعيين ويختطفون آخرينظاهرة الشبيحة في سوريا


ـــــــــــــــــــــــــ

بلكونات أحد فنادق الهند..ليست للموت
* "بلكونات الموت" أو "الموت بلكونيا":تعبير أطلقه عاطف حزين في جريدة "المصري اليوم" إشارة إلي مصرع الملياردير المصرى الدكتور أشرف مروان ـ زوج كريمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وسكرتير الرئيس الراحل أنور السادات ـ في لندن ، وأن الوفاة جاءت نتيجة سقوطه من شرفة مسكنه ، مما يذكرنا بلغز مصرع كل من الفنانة سعاد حسني وكبير الياوران الليثي ناصف وعلي شفيق مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر وزةج المطربة مها صبرى.

(شكل ايقونة البلو توث)
* البلوتوث: رسائل الكترونية تبث عبر تلفونات الجوال/ مديرية الدفاع المدني السعودي تستعين بالتقنية بديلا عن الوسائل التقليدية لبث رسائل التوعية للحجاج المسلمين عام 1428
* بوابة الوزراء: مخصصة لدخول الوزراء إلي قرية مارينا بالساحل الشمالي.* بوبيديو (أو الفيديو كليب): تشير «الانسايكلوبيديا الألمانية» إلى أن مصطلح «بوبيديو»، الذي يجمع كلمتي «بوب ميوزيك» والفيديو، قد ظهر لأول مرة في الاستعمال مطلع التسعينات. وصار الدعاية الأساسية لأية أغنية جديدة أو البوم جديد مهما كانت نوعيته. (انظر "المغنية اليابانية ايومي هامساكي الأكثر تكررا في قوائم «الكليبات» الغالية")

البوركيني
 البوركيني:  لباس بحر نسائي ساتر، يتيح للمرأة السباحة مع تغطية كافة جسمها باستثناء الوجه والكفين والقدمين. الكلمة مكونة من جذعين أولهما "بور" وهي اختصار للبرقع، وهي كلمة متداولة في أوروبا وتعني النقاب الذي يُغطي الوجه كاملا. أما الجذع الثاني فهو "كيني" ويُحيل على "البكيني" لباس البحر المعروف

* البيبي لاب توب: إنتاج شركه asus ، يباع منه كل ثانية جهاز حول العالم. الجهاز وزنه اقل من وزن الموبايل بـ 84 غرام يعني اقل من 1 كيلو. يحتوى علي جميع الاساسيات التي تحتاجها من اللاب توب. الجهاز له دعم كبيير على النت وتقدر تنزل العاب وبرامج خاصة فيه من موقعه على النت.

أغلب ضحايا الاستغلال الجنسي هم أطفال دون العاشرة من العمر (أمان)
* البيدوفيليا: الاستغلال الجنسي للاطفال
* بيع لحوم القطط والحمير والخيول:‏ اكتشاف محال شهيرة للكباب من هذه اللحوم.(انظر "جزارو الكلاب والحمير" حرف الجيم)
* بيع لحوم الحمير والخيول والكلاب النافقة: ضبط جزار اعتاد البحث عن الخيول والحمير المريضة والنافقة علي شواطئ الترع والمصارف والمقالب ويقوم بسلخها وتقطيعها بمنطقة صفط اللبن بكرداسة ويبيع الكيلو منها بمبلغ خمسة جنيهات لتاجر لحوم مجمدة بشارع ناهيا في بولاق الدكرور ليقوم ببيع الكيلو بمبلغ‏20‏ جنيها لمحال الوجبات السريعة والمواطنين بعد فرمها مع التوابل والبطاطس مع إضافة مواد كيماوية للتغطية علي رائحتها العفنة وتم ضبط‏1500‏ ك لحوما فاسدة وأمعاء داخلية وكذلك‏250‏ ك لحم حمير وخيول نافقة وفي حالة عفن شديد وتباع علي أنها لحوم مستوردة هذا بالإضافة إلي لحوم القطط والكلاب‏.‏ وقد ذكر الأطباء أن هذه اللحوم تؤدي للتسمم والفشل الكلوي والكبدي والتهاب الأمعاء‏.‏ ("الأهرام" 2/4/2008)

ليست هناك تعليقات: